مشاكل فلاتر المياه و كيفية الصيانة و المعالجة



يتعرض العديد من جمهور المسخدمين لفلاتر المياه لمشاكل عدة قد تحدث فجأة مما يتسبب فى توقف 
الجهاز عن العمل أو عدم اداء العمل كما ينبغى .. و رغبة منا فى تقديم يد المساعدة لجمهور المستخدمين
فاننا نقدم هذا الموضوع الذى سنذكر فيه فى نقاط المشكلة نتبعها بالحلول.


 1- عدم وصول المياه إلى الخزان أو حنفية الفلتر :

** اولا لابد من التأكد من أن محبس دخول المياه للفلتر مفتوح .

** نقوم بفتح هاوسنج المرحلة الثانية للتأكد من وصول المياه من
     المرحلة الأولى فإذا لم تصل المياه فنعرف أن العيب فى شمعة
     المرحلة الأولى و يجب تغييرها.  
   
** نفس العمل نقوم به فى المرحلة الثالثة للتأكد من وصول المياه
     من المرحلة الثانية إلى الثالثة فإذا لم تصل المياه فتكون شمعة
     المرحلة الثانية مسدودة و هنا نقوم بتغييرها.

** اذا لم تحل المشكلة نقوم بفك صامولة الخرطوم الداخل الى
     المضخة من وصول المياه منها إلى المضخة فاذا لم تكن المياه
     تصل فتكون شمعة المرحلة الثالثة مسدودة و يجب تغييرها .
 
** اذا لم تحل المشكلة فيجب تتبع المياه الخارجة من المضخة الى
     البلف الرباعى ( يمكن التعرف على اجزاء الفلتر من خلال الصورة
     بالأسفل ) فسنجد أن الخرطوم يخرج من المضخة الى البلف 
     الرباعى  ثم يخرج من الاتجاه المقابل فى البلف الرباعى و هنا نقوم
     بفك صامولة الخروج و فى الغالب سيكون البلف الرباعى مسدود
     بسبب الرواسب و هنا يمكن تنظيف البلف الرباعى او تغييره .

** اذا كانت المياه تسرى بطريقة طبيعية و مع ذلك لا تصل المياه الى الخزان أو لا تصل الى
     الحنفية فستكون المشكلة فى خزان المياه الخاص بالفلتر و هنا نقوم بفك الخزان و 
     الذهاب الى محل كاوتش السيارات و اعادة ملىء الخزان بالهواء على درجة 6 psi ( و ليس 6 بار ) .. فاذا
     لم تحل المشكلة فسيكون العمر الافتراضى للخزان قد انتهى و يجب تغييره. 

2- طعم المياه سىء و ربما ذات رائحة كرهة:

** اغلق محبس الخزان و قم بازالة شمعة المرحلة الثانية و قم بتركيب الهاوسنج فارغا ثم 
     قم بفتح حنفية الفلتر و اترك الفلتر يعمل لدقائق ثم قم بتذوق المياه فاذا تحسن الطعم 
     و الرائحة فيجب تغيير شمعة المرحلة الثانية .
 
** اذا لم تحل المشكلة فجرب الخطوات السابقة مع المرحلة الثالثة .

** اذا لم تحل الشكلة فسيكون العيب من المرحلة رقم 5 ( POST CARPON ) .
( فى كل الأحوال يجب الالتزام بتغيير الشمعات عموما فى مواعيدها تجنبا لأى سلبيات ).

3- الموتور لا يعمل :

** أول شىء يجب تعلم الدائرة الكهربائية الخاصة بالجهاز و هو ما ستجدونه موضحا فى الصورة الاتية:
   
** بعد التأكد من الوصلات طبقا للصورة اذا لم يعمل الموتور فالمشكلة ستكون فى احتراق
    الادابتور أو المحول و يجب تغييره .

4- الموتور يعمل بصورة دائمة و لا يفصل ذاتيا :

** فى الغالب ستكون المشكلة فى قطعة اللو بريشر و يجب تغييرها .
** من الممكن أن تكون المشكلة ناتجة عن تلف البلف الرباعى و يجب تغييره .
** من المكن أن تكون المشكلة فى احتياج الموتور الى تغيير طقم الجوانات الداخلية 
    ( طقم اصلاح ).

5- مياه تتسرب من هيد الموتور :

** مطلوب تغيير طقم جوانات الموتور ( طقم اصلاح ) .

نتمنى أن نكون قد قدمنا خدمة مفيدة لجمهورنا  و يشرفنا اتصالكم لأية استفسارات . 
مع خالص تحياتنا و تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة.

نور لمعالجة و تنقية المياه
محمد محفوظ
01010713412
E-mail:nourwater@gmail.com  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعاريف و مصطلحات فلاتر المياه

بحث علمى عن تلوث نهر النيل ... يا حسرتك يا هيرودوت

مياه الشرب فى مزارع الدواجن ...المشاكل و العلاج

كيف تشترى فلترمياه أو وحدة معالجة و لماذا فلاتر ووتر وورلد ؟

دليل المستهلك لعالم فلاتر المياه

النصب و الخداع فى فلاتر المياه